JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طرق طبيعية لإزالة شعر الجسم نهائياً

لاشك أن الشعر الزائد عند النساء يسبب الكثير من الإحراج، سواء كان علي الوجه أو الجسم، مما يؤثر علي ثقة المرأة في نفسها، ويؤثر أيضاً علي جمال وأناقة المرأة، لذلك تلجأ العديد من النساء إلي الطرق التقليدية لإزالة الشعر، ولكن هذه الطرق لاتمنع نمو الشعر نهائياً، ولكن اليوم سوف نمنحك وصفات طبيعية مضمونة لإزالة شعر الجسم نهائياً.

الوصفة الأولي:الموز ودقيق الشوفان
تستخدم وصفة الموز والشوفان في وصفات العناية بالبشرة، حيث أنها تساعد على التخلص من الشعر الزائد، وتعمل على تقشير البشرة وتنعيمها. 
 
المكونات: 
حبة موز متوسطة النضج.
ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. 
 
طريقة التحضير: 
هرس حبة الموز، ثم إضافة الشوفان إليها ومزجهما للحصول على خليط متجانس، ووضع هذا الخليط على الشعر المراد التخلص منه، وترك الخليط مدة تتراوح من 15-20 دقيقة، ثم شطفه بالماء وتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول علي نتيجة مبهرة.

الوصفة الثانية:الريحان والبصل
تعتبر هذه الوصفة من أهم الوصفات الخاصة بإزالة الشعر الزائد من الجسم.
 
المكونات:
10 ورقات من الريحان. 
كمية مناسبة من البصل متوسط الحجم.
 
طريقة التحضير: 
يتم سحق البصلة والريحان معاً جيداً للحصول على مزيج ناعم، ووضع هذا المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها نهائياً، وترك المزيج على الجسم لمدة تتراوح من 20-25 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء النظيف، وتكرر هذه الوصفة من 3-4 مرات كل أسبوع لمدة شهرين.

الوصفة الثالثة:الشبة وماء الورد
وصفة الشبة وماء الورد من المكونات السهلة المتوفرة في الأسواق وأيضاً تساعد على التخلص من شعر الجسم نهائياً.
 
المكونات: 
ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة. 
كمية مناسبة من ماء الورد. 
قطعة من القطن. 
كمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت السمسم.

طريقة التحضير: 
يتم مزج الشبة مع ماء الورد حتى إذابة الشبة بماء الورد، ثم نقع القطنة بالمزيج، ووضع المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها وتركه ليجف تماماً، ثم يتم تكرار وضع المزيج مرة أخرى وتركه مدة ساعة، إذا كانت البشرة حساسة يجب وضع المزيج مدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة فقط، ثم غسل البشرة وترطيبها بزيت الزيتون أو زيت السمسم، وتكرر الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.
 
الوصفة الرابعة:الحمص والحليب
تعمل هذا الوصفة على تقشير الجلد، وسحب الشعر، وتقليل نموه، وذلك بسبب إحتوائها على الحمص الذي يمتص الزيت الزائد من البشرة، مما يساعد علي منع نمو الشعر.

المكونات: 
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحمص. 
ملعقة كبيرة من كريم الحليب الطازج. 
ملعقتان كبيرتان من مسحوق خشب الصندل. 
ملعقة كبيرة من زيت الخردل. 
ملعقة كبيرة من ماء الورد. 
كمية قليلة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير: 
يتم مزج المكونات السابقة معاً للحصول على عجينة متجانسة، ثم وضع العجينة على أماكن وجود الشعر الزائد وتركها عليها لمدة 20 دقيقة أو حتى تجف، ثم فرك العجينة أثناء تنظيف البشرة بإتجاه نمو الشعر، ثم غسل البشرة بالماء البارد، وتكرر هذا الوصفة بإنتظام عدة مرات كل أسبوع.

مواضيع أخري
الاسمبريد إلكترونيرسالة