JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الشوكولاتة للعناية بالبشرة وتنعيم وشد ترهلات الجسم


تشتهر الشوكولاتة بالعديد من الفوائد الجمالية للبشرة والجسم. فتحتوي على الفلافونويدات الذي يعمل على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما يساعد على حماية البشرة والجسم وتحسين ملمسهم. كما أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة، فتساعد على تجنب الشيخوخة المبكرة وتجاعيد البشرة. وتساعد أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين، المسؤول عن شد ترهلات البشرة والجسك وتجديد الخلايا. فيعطيكي ماسك الشوكولاتة بشرة نضرة، أكثر حيوية وشبابًا وتنعيم الجسم أيضاً. وهي مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

1- ماسك الشوكولاتة للحصول علي بشرة نضرة.

في حالة ما اذا كانت بشرتك جافة أو حساسة أو تعاني من حروق الشمس، فالشوكولاتة هي العلاج الأكيد لهذه المشاكل. اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الكاكاو الخام مع ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على قوام متجانس للخلبط. كما يمكن إضافة بضع قطرات من العسل أو زيت الزيتون في حالة البشرة الجافة للحصول على ترطيب إضافي.ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تمامًا لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر، ويجفف الوجه جيدًا بعد ذلك وسوف تلاحظين نتيجة مبهرة لنضارة البشرة.

2- ماسك الشوكولاتة لشد مسام البشرة.


اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع موزة مهروسة، وملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.وذلك للتخلص من مظهر مسام البشرة الواسعة، ويعمل الماسك علي ترطيب البشرة أيضاً.

3- الشوكولاتة لتنعيم وشد ترهلات الجسم.

اخلطي مسحوق الكاكاو مع كريمة الحليب في وعاء عميق. كما يمكن إضافة كمية من دقيق الحمص، في حالة البشرة الدهنية، كي يساعد على التخلص من الأتربة والزيوت الزائدة. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الجسم بأكمله، يترك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الدافئ. وهي أيضًا من العلاجات الأساسية لشد ترهلات الجسم والحصول على قوام مثالي. ويعمل الخليط علي تنعيم الجسم وزيادة حيويته.

أهم فوائد الشوكولاتة للبشرة والجسم:

1- مظهر أصغر سنًا
2- تنعيم البشرة
3- استعادة نضارة وحيوية البشرة
4- التخلص من الأماكن الخشنة
5- شد ترهلات الجسم
6- الشعور والاحساس بالاسترخاء

مواضيع تهمك
طرق العناية اليومية للبشرة وكيفية المحافظة عليها
وصفات طبيعية من الرمان لتفتيح وتنعيم البشرة في دقائق معدودة
الاسمبريد إلكترونيرسالة