JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مشروبات طبيعية لعلاج الإنتفاخ صحية وفعالة


ليس هنا أفضل من المشروبات الطبيعية لعلاج الإنتفاخ فهي أمنة ومضمونة جداً فالإنتفاخ هو حالة تمدد في المعدة أو الأمعاء، فإذا كان الانتفاخ لا يصاحبه إلا تجشؤ والألم يتركز في أعلى البطن فهو ألم انتفاخ المعدة، أما في حالة إذا ما كان الألم مصاحباً اضطرابات في الإخراج وخروج ريح فهذا هو انتفاخ القولون، كما أن انتفاخ المعدة يحدث بعد الأكل مباشرة أما انتفاخ القولون فيحدث في أي وقت لذلك سوف نتعرف علي أفضل المشروبات الطبيعية لعلاج الإنتفاخ.

1- مشروب القرفة الدافئة:

تم إستخدام القرفة منذ عدة  قرون في علاج إضطرابات المعدة لأن القرفة من التوابل التي تقلل الضغط علي المعدة وتقديم الإغاثة من الإنتفاخ . ويمكنك تجهيز شاي القرفة في الماء الساخن وإضافة القليل من العسل. وعند تناول القرفة الدافئة يومياً يساعد في تحقيق الإسترخاء للجهاز الهضمي.

2- الزنجبيل:

يعد  الزنجبيل طارد للريح وبالتالي تقليل ضغط الإنتفاخ حيث يعمل علي تمرير الغاز عن طريق الجهاز الهضمي وتخفيف ضغط الدم لتحسين الدورة الدموية ويحتوي علي عنصر gingerols الذي يعد بمثابة مهدئ ومسكن للألم .عن طريق تقطيع شرائح الزنجبيل ووضعها في فنجان به ماء دافئ مع شرائح عصير الليمون والعسل . وتركه لمدة 10 دقائق.


3- ماء الليمون الدافيء:

الليمون غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ب، وفيتامين ج والكالسيوم والفوسفور والمغنسيوم، البروتينات وتحفيز إنتاج حمض الهيدروكلوريك بالتالي تكسير المواد الغذائية  بشكل أكثر كفاءة وتحسين أداء الكبد .يتم إضافة عصير الليمون إلي كوب الماء الساخن والتقليب ثم تناول هذا الخليط علي الريق في الصباح  بإنتظام.

4- ماء الأرز:

و هو الماء الذي يمكنك الحصول عليه أثناء طهي الأرز  يعمل كملطف للمعدة  و يقلل من إلتهابات التي توجد علي حاجز المعدة ،  التي تؤدي إلي التشنجات . سوف تحتاج إلي 1/2 كوب من الأرز الأبيض ، 2 كوب ماء ، مقلاة . قومي بطهي الأرز بإضافة الأرز و الماء إلي المقلاة علي نار هادئة حتي يصبح الأرز طري قليلاً ثم إزالته من علي النار و تصفي الماء الدافئ الموجود مع الأرز ويمكنك تحليته بالعسل و تناول الماء دافئ .
5- شاي النعناع:

يتمتع شاي النعناع بنكهة مميزة تمكنك من معالجة إنتفاخ البطن . وذلك يرجع إلي المنثول الموجود في النعناع والذي يخفف العديد من مشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة إلي أنه يتمتع برائحة  ممتعة أكثر. وعند تجهيز شاي النعناع  يعمل علي تهدئة الجهاز الهضمي .
الاسمبريد إلكترونيرسالة