JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تحصلين علي شعر لامع وناعم كالحرير


تحلم الكثير من الفتيات والنساء عموماً علي الحصول علي شعر ناعم ولامع وجذاب، وكذلك يرغبون في المحافظة علي الشعر من التساقط و التلف و الجفاف، لذلك سوف نقدم لكي بعد الوصفات والخطوات التي سوف يكون لها تأثير فعال ومفيد جداً في الحصول علي شعر لامع وناعم كالحرير.

أضيفي كمية من البلسم أو المرطب على شعرك، ثم اتركيه لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم إغسلي شعرك بالماء مرة أخرى و ستلاحظين حينها و على الفور لمعان الشعر ونعومته.

قومي بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء، وصبي بعد ذلك هذا الخليط على شعرك واتركيه على فروة الرأس لمدة تقارب الدقيقتين ، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، فخل التفاح يعمل علي التخلص من القشرة و إعادة اللمعان إلى الشعر العادي و حتى المصبوغ أيضاً.


إستعملي خلطة البيض و زيت الزيتون و العسل، حيث تستخدم هذه الخلطة لتغذية الشعر و ترطيبه ، و خصوصا إذا ما كنت تعانين من الجفاف و التقصف في الشعر.أما عن كيفية استعمال تلك الخلطة فما عليكي إلا أن تقومي بخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك وغطي رأسك بغطاء من البلاستيك لمدة لا تقل عن ساعة ، ثم إغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ و الشامبو الخفيف وستلاحظين الفرق.

إستعملي هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين من كل أسبوع على حسب طبيعة الشعر ومدى الضرر الذي أصابه ، ستلاحظين نتيجتها الفورية و ذلك لأن زيت الزيتون غني بفيتامين هـ الذي يساعد على علاج الشعر المتقصف والمجهد ، بالإضافة إلى أنه يحفز من نمو الشعر الجديد .ويمكنك أيضاً عمل حمام زيت الزيتون إذا كان شعرك يعاني من الإجهاد والتساقط والتقصف.

ملحوظة مهمة جداً

إحرصي على تمشيط شعرك بمشط ذو أسنان واسعة ، لتقليل تساقط الشعر، وكذلك تقليل تعرض الشعر للحرارة العالية الناتجة عن استعمال السشوار أو مكواة الشعر لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر وسرعةتساقطه.

مع إتباع هذه الوصفات والخلطات والنصائح سوف تحافظين علي جمال شعرك وتحصلين علي شعر لامع وناعم كالحرير.
الاسمبريد إلكترونيرسالة