JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفات طبيعية من الرمان لتفتيح وتنعيم البشرة في دقائق معدودة

لاشك أن كل فتاة تحلم ببشرة بيضاء ناعمة، وتبحث عن الطرق الفعالة لتفتيح وتنعيم البشرة، ولكن أغلب الطرق قد تكون لها أثار جانبية علي المدي البعيد، وذلك لأن بعد الطرق قد تتكون من مواد كيماوية، قد تؤثر علي البشرة، لذلك سوف نمنحك بعض الوصفات الطبيعية التي ليس لها أي أثار جانبية، والمكون الرئيسي لهذه الوصفات هو الرمان، فتابعي معنا هذا المقال من خلال موقع عالم حواء لمعرفة هذه الوصفات.

1- وصفة الرمان والشوفان لتقشير الوجه:

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الجاف، ويتم نقع الخليط في وعاء ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ويتم وضع الخليط على الوجه والقيام بعمل حركات دائرية صغيرة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بهذه الوصفة قبل إتباع وصفات التفتيح وذلك من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة أولاً.

2- وصفة الرمان والشاي الأخضر للقضاء علي الشيخوخة المبكرة:

يتم إستخدام عصير نصف حبة رمان، ثم إضافة ربع ملعقة من الشاي الأخضر عليها، ويتم غمس قطعة كبيرة من القطن أو الشاش في الخليط ويتم وضعها على الوجه، وتترك لفترة ويتم تجديدها بالغمس في الخليط كل 5 دقائق، وتعمل هذه الوصفة على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك بسبب إحتواء الشاي الأخضر والرمان على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

3- وصفة الرمان والزبادي لترطيب البشرة:

يتم ذلك بهرس ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان بإستخدام الشوكة، ويتم إضافة ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي، ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة.

4- وصفة الرمان والعسل لتنعيم البشرة:

يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من بذور الرمان مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ويتم خلطهم مع بعض لتكوين ماسك ووضع هذا الماسك على الوجه بعد تقشيره وتنظيفه، ثم يترك على البشرة لمدة 30 دقيقة، قبل أن يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الوصفة علي تنعيم البشرة.

5- وصفة الرمان والليمون لتفتيح البشرة:

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من بذور الرمان مع ملعقة كبيرة من العسل، وإضافة 10 نقاط من عصير الليمون ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد، وينصح بإستخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع، حيث تساعد هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة.

ومن خلال موقع عالم حواء (3alamhawaa4u) وبإستخدام هذه الوصفات، يمكنك الأن تفتيح وتنعيم وترطيب بشرتك، وذلك بمكون طبيعي مضمون هو الرمان.
الاسمبريد إلكترونيرسالة