JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة عمل مكياج خفيف يمنحك إطلالة طبيعية جذابة

في هذا الموضوع سوف نتعرف علي طريقة عمل مكياج خفيف يمنحك إطلالة طبيعية جذابة، معظم النساء سواء سيدات أو فتيات يردن إظهار جمالهن، ومن أهم الأشياء التي تمنح المرأة جمالاً وأناقة، هو المكياج، وكلما كان المكياج خفيف وبسيط، كلما كان هذا مناسب لجمال بشرتك ومنح مظهرك إطلالة طبيعية جذابة.

خطوات طريقة عمل مكياج خفيف

أولاً ترطيب الوجه
قبل وضع المكياج لابد أن نقوم بترطيب الوجه، لأن هذا يساعد عند عمل مكياج خفيف، لأن ترطيب الجلد عموماً مهم عند وضع مستحضرات التجميل، ويفضل أن يكون المرطب يحتوي علي نسبة حماية من أشعة الشمس، ويجب أن يكون الكريم المرطب غير متطابق مع لون البشرة، عكس كريم الأساس الذي لابد أن يتطابق مع لون البشرة.

ثانياً وضع خافي العيوب
قبل وضع المكياج لابد من إخفاء عيوب عيوب البشرة مثل الهالات السوداء، عن طريق إستخدام خافي العيوب، وذلك بوضع كمية قليلة منه أسفل العينن، وتوزيعه بطريقة مناسبة، حيث يعمل ذلك علي إظهار المكياج في أبسط صورة وبأكثر جمالاً.

ثالثاً البودرة أو كريم الأساس
في حالة إذا كانت البشرة لامعة، يفضل إستخدام البودرة وذلك لقدرتها علي إمتصاص زيوت البشرة، ويتم وضع البودرة علي البشرة بواسطة فرشاة تجميل، وتحريكها بشكل دائري، وفي حالة إذا كانت البشرة دهنية يمكن الإستغناء عن عملية ترطيب الوجه، ويكتفي بوضع خافي العيوب والبودرة، وممكن وضع أحمر خدود ويفضل إختيار لون دافيء يظهر لمعان وجمال البشرة.

رابعاً تحديد العيون والشفاه
عند إستخدام محدد العيون والشفاه، يجب أن يكون ذلك بطريقة خفيفة، ويكون محدد الشفاه مناسب للون البشرة، والإبتعاد عن الألوان الداكنة ووضع كمية قليلة من أحمر الشفاه اللامع، لأن ذلك يساعد في إظهار المرأة وجعلها أقل من عمرها الحقيقي.

خامساً وضع ظلال العيون
من أجل إظهار جمال العيون يجب وضع ظلال العيون، ويفضل أن يكون أغمق بدرجة واحدة فقط من لون البشرة، ويتم وضعه بإستخدام فرشاة علي طول الجفن، ويمكن وضع كحل العين لإظهار بياض وجمال العين.

سادساً وضع المسكارة
من أجل تحديد الرموش وإظهار جمالها وطولها يتم إستخدام المسكارة، لأنها تعتبر وسيلة مهمة في إظهار جمال العين، ويتم إستخدامها علي جذور الرموش، كما تعمل المسكارة علي جعل العين أكثر إتساعاً وتعمل علي إظهار جمال ظلال العيون وتمنحها رونقاً وبريقاً.

 كيف تصنعين أحمر شفاه بمكونات طبيعية مضمونة من هنا
تعلمى أسرار فن وضع المكياج في عشر نقاط من هنا   
الاسمبريد إلكترونيرسالة