JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تصنعين أحمر شفاه بمكونات طبيعية مضمونة



يعتبر أحمر الشفاه من أهم مستحضرات التجميل التي يفضلها العديد من النساء، ولكن الكل يعلم أنه يصنع من مواد كيميائية تكون لها أضرار في المستقبل، لذلك سوف نتعرف علي كيفية صنع أحمر شفاه باللون المحبب الذي تريدينه وبمكونات طبيعية سهلة وبسيطة وغير مكلفة علي الإطلاق.

كيفية صنع أحمر الشفاه في المنزل:

المكونات:

1-  ملعقة واحدة شمع عسل
2- ملعقة واحدة صغيرة زبدة شيا
3- ملعقة واحدة صغيرة زيت جوز هند
4- ربع ملعقة صغيرة مسحوق شمندر أحمر
5- علبة فارغة أو أنبوبة فارغة لوضع أحمر الشفاه بداخلها
6- قطارة صغيرة
7- علبة صغيرة من الزجاج
8- كوب صغير من الماء

طريقة التحضير:
 
1- نقوم أولاً بإذابة ملعقة شمع العسل وخلطها أثناء إذابتها مع المكونات التالية، زبدة الشيا و زيت جوز الهند في علبة الزجاج الفارغة، أو أن نقوم بإذابتها في ملعقة كبيرة أو ماشابه، باستخدام نار الغاز، وعند ملاحظه ذوبانها نقوم بخلط المكونات معاً بإستخدام عود صغير أو أي شيء يساعد على دمج المكونات المذابة.

2- القيام برفعه من علي النار أو الموقد ثم نبدأ بإضافة اللون الأحمر، وذلك بإضافة مسحوق الشمندر الأحمر، ونحدد كمية المسحوق حسب درجة اللون الذي نرغب بالوصول إليه وذلك بزيادة المسحوق للوصول للون الأحمر الغامق، أو تخفيفه للوصول الى درجات اللون الزهري. 

3- نقوم بجمع المكونات معاً وإعادة خلطها جيداً، وعندما يكون المزيج ما زال سائلاً، نبدأ بوضعه بأنبوبة أحمر الشفاه وباستخدام القطارة حتى لا نملىء المكان باللون الأحمر فالقطارة تساعد على ضمان وجود المزيج داخل الأنبوبة. 


4- نقوم بترك المزيج بالأنبوبة حتى يبرد في درجة حرارة الغرفة العادية ويمكن وضعها في الثلاجة أيضاً حتى تجمد. 


5- بعد ضمان وصوله لدرجة التجمد، يصبح بإمكانك استخدامه والتمتع بأحمر الشفاه المميز وبالمكونات الطبيعية المضمونة.

* وبذلك نكون قد صنعنا أحمر شفاه طبيعي ومضمون وبمكونات طبيعية ومتوفرة في الأسواق وغير مكلفة وبدرجة اللون الذي تفضلينه وترغبين به.
الاسمبريد إلكترونيرسالة