JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تحافظين علي حيوية ونضارة بشرتك في فصل الشتاء؟



الكل يعلم أن العوامل الجوية لها تأثير كبير علي الجلد والبشرة، وخصوصاً في فصل الشتاء نظراً لإنخفاض درجة الحرارة وقلة الحصول علي حرارة الشمس، وهذا بالتالي يؤدي إلي جفاف البشرة وزيادة حساسية الجلد وتعرضه للكثير من الأمراض، لذلك سوف نتعرف علي أهم مايجب إتباعه للمحافظة علي حيوية ونضارة البشرة وخصوصاً في فصل الشتاء.


1- شرب الماء بكميات كثيرة نظراً لأن الماء مهم جداً لترطيب البشرة وتحسين الدورة الدموية، وكذلك الإلتزام بتناول غذاء صحي ومتوازن غني بالمعادن والفيتامينات.

2- إستخدام كريمات ترطيب للبشرة وذلك نظراً لأن فصل الشتاء يعمل علي جفاف البشرة، لذلك إحرصي علي إستخدام كريمات ترطيب وخصوصاً بعد الحمام و التركيز على الكريمات التي تحتوي على السيلينيوم و الفيتامينات (أ)و (ج) و (ه) و Q10


3- عدم الإكثار من غسل الوجه كثيراً ويفضل غسله مرة صباحاً ومرة مساءاً فقط وإستخدام غسول مناسب للبشرة وكذلك الإستحمام بماء فاتر وليس ساخن والبقاء لفترة طويلة في الماء الفاتر.

4- إحرصي علي تقشير الوجه دائماً لإزالة الجلد الميت والوصول إلي الجلد الصحي المستجيب لكريمات ترطيب البشرة وكذلك الكريمات المستخدمة للجلد عموماً.

5- الإلتزام بإستخدام مرطب للشفاه نظراً لأنها تتأثر كثيراً بالبرودة فالشفاه السليمة و الممتلئة من علامات الجمال و من أول ما يجذب الناظر في الوجه فإحرصي علي ترطيبها دائماً.

6- إستعمال واقي الشمس في الشتاء فالتساهل في عدم إستخدام واقي الشمس يعرض البشرة لأخطار الأشعة فوق البنفسجية و يزيد من جفافها و يرهق البشرة و قد يكون تأثير الشمس في الشتاء أخطر على البشرة لأننا نهمل في إستعمال الواقي الشمسي لذلك إنتبهي لهذا جيداً.

مع هذه النصائح والإرشادات بإذن الله سوف تحافظين علي حيوية ونضارة بشرتك وخصوصاً في فصل الشتاء.

مواضيع تهمك
طرق طبيعية سهلة وبسيطة للقضاء علي التجاعيد نهائياً
وصفات طبيعية للحصول علي شفايف ممتلئة
الاسمبريد إلكترونيرسالة