JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طرق طبيعية سهلة وبسيطة للقضاء علي التجاعيد نهائياً





في هذا المقال سوف نتحدث عن أهم الطرق الطبيعية للقضاء علي تجاعيد الوجه مع الأخذ في الإعتبار أن تكون هذه الطرق سهلة وبسيطة وفي متناول الجميع وبدون مواد كيماوية تؤثر علي الوجه بل جميع الطرق طبيعية ومضمونة.

1- الإبتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس.

تعتبر أشعة الشمس هي العامل الأساسي في ظهور تجاعيد البشرة حتى وإن كان التعرض للشمس له فوائد عديدة إلا أنه من أضرار آشعة الشمس ظهور تجاعيد الوجه لذلك إبتعدي قدر الإمكان عن أشعة الشمس.

2- النوم والإستلقاء علي الظهر.

كثرة النوم علي أحد الجانبين مع مرور الوقت يسبب خطوط علي بشرة الوجه لاتختفي بعد ذلك وتسبب ظهور التجاعيد لذلك حاولي دائماَ أن تنامي علي الظهر.

3- الحصول علي قسط كافي من النوم.

عند حصول الجسم علي القدر الكافي من النوم هذا يؤدي الي زيادة هرمون النمو البشري الذي يساعد طبقات الجلد أن تبقى سميكة وبصحة جيدة وتكون أقل عرضة لظهور التجاعيد.


4- الإكثار من تناول الأسماك.

يعتبر السمك من المصادر الغنية بالبروتين وكذلك يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل الاوميغا 3 التي تغذي الجلد وتجعله أكثر صحة وحيوية وتقضي علي تجاعيد الوجه وخاصة سمك السلمون.

5- لاتكثري من غسيل الوجه.

أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة غسيل الوجه يؤدي الي إزالة الزيوت الطبيعية التي ينتجها جلد البشرة فيعمل علي جفاف الجلد والبشرة فتصبح أكثر عرضه لظهور التجاعيد.

6- واظبي علي شرب الكاكاو.

يحتوي الكاكاو علي مادتي الابيكاتسين والكاتسين اللذان يحميان الجلد من أضرار أشعة الشمس ويحميان البشرة من ظهور التجاعيد لذلك إحرص علي شرب الكاكاو بإنتظام.

7- زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو.

من الزيوت المهمة جداً للبشرة والتي تعمل علي ترطيب وتنعيم الوجه هما زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو فإحرصي علي إستعمالهم مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول علي بشرة صافية ومشرقة.

8- فيتامين سي c.

الذي يعمل علي إنتاج الكولاجين الواقي للجلد من الإلتهابات ومن أضرار الشمس ومنع ظهور حب الشباب والبقع والأساسي في علاج تجاعيد الوجه.

9- الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.

يعتبر الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة من العوامل الأساسية في محاربة الشيخوخة وظهور التجاعيد فهي تجعل البشرة تبدوا أصغر سناً وأكثر بريقاً ولمعاناً وتمنح الجلد حيوية ونشاط.

10- كريم الزبادي والعسل.

قومي بخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع ربع كوب من شرائح الموز فتحصلين علي كريم متجانس ثم ضعيه علي الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إشطفي وجهك بالماء الدافيء. هذا الكريم يحمي الوجه من ظهور التجاعيد ويقضي عليها نهائياً.
الاسمبريد إلكترونيرسالة