JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

خطوات مهمة للحصول علي بشرة نضرة وصافية



البشرة الصافية هي أهم طلب تسعي اليه كل سيدة عصرية، لأنها تشعرنا بالثقة بالنفس، وتمنحنا إطلالة مميزة، والحصول على بشرة صافية ليس بالأمر الصعب، فأصعب المشاكل التي تعاني منها البشرة، يمكن حلها والتخلص منها بكل سهولة. وللحصول على بشرة صافية ونضرة طوال الوقت ، نحتاج للإلتزام ببعض القواعد التي لها الدور الأكبر في علاج البشرة وحمايتها، وسنتعرف معاً على أهم الطرق التي تساعدنا في الحصول على بشرة صافية وبراقة ونضرة .

 التنظيف والتقشير: 

لابد من تنظيف البشرة بإستمرار وذلك للتخلص من الشوائب والأتربة والأوساخ العالقة بها نتيجة عوامل الجو أو أثار المكياج وذلك يكون في الصباح والمساء عن طريق غسل البشرة بالماء والصابون يومياً وعدم النوم بالمكياج واستخدام مقشر للبشرة مرة في الأسبوع وكذلك تمرير قطة من الثلج علي البشرة مرة في الصباح ومرة في المساء لغلق مسام البشرة جيداً.

الترطيب:

أهم مراحل العناية بالبشرة هي الترطيب الكافي، والحصول على بشرة رطبة ليس بالأمر الصعب،تحتاج البشرة الى الترطيب المستمر حتى لا تفقد نضارتها ونعومتها،وذلك عن طريق شرب المياة بكثرة واستخدام كريم مرطب بعد غسل الوجه.

التفتيح:

ويكون ذلك باستخدام الماسكات الطبيعية التي تعمل علي تنقية البشرة وتصفيتها واستخدام كريمات تفتيح تحتوي علي زبدة كاكاو أو شمع العسل وذلك نظراً لفوائدهم العظيمة للبشرة.

نصائح مهمة جداً:

1- لابد من حصول الجسم علي القدر الكافي من النوم علي الأقل 7 ساعات يومياً وذلك لإراحة البشرة والتقليل من التجاعيد وظهور الهالات السوداء.

2- عدم وضع اليدين علي الوجه بصفة دائمة وذلك لإحتوائها علي البكتريا المسببة لظهر حب الشباب علي الوجه.

3- عدم وضع المكياج بصوابع اليد ولكن عن طريق فرشاة خاصة بذلك لتجنب اصابة البشرة بالبكتريا

4- أكل الفاكهة الطازجة بإستمرار وكذلك الأغذية التي تحتوي علي مضادات الأكسدة والأوميغا 3 وفيتامين E ، والتي تمنح البشرة مظهراً صافياً وبشرة براقة مثل اللوز والجوز والبندق وكذلك الشوكولاتة وخصوصاً السوداء الداكنة لأن لها أثر كبير وعظيم للبشرة .

مواضيع تهمك
وصفة طبيعية مضمونة لعلاج البشرة الجافة
الطمي المغربي للحصول علي بشرة نضرة وصافية خالية من الشوائب
الاسمبريد إلكترونيرسالة