JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفات طبيعية لإزالة إسمرار الركب وتبييضها في أسبوع فقط

تعاني معظم النساء من إسمرار منطقة الركبتين، حيث أن هذه المنطقة يكون فيها الجلد سميك عن باقي الأرجل، لذلك تلجأ معظم النساء لإخفاء هذا العيب، بإرتداء الملابس الطويلة وحرمانهن من ملابس الصيف المختلفة، لذلك سوف نمنحك بعض الوصفات الطبيعية المضمونة لإزالة إسمرار الركب وتبييضها في أسبوع واحد فقط.

1- وصفة الخل الأبيض وعصير الليمون:

المكونات
نصف كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من ماء الورد، و3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، وكوب واحد من الماء.

طريقة التحضير
يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، ثم توضع كمية من الخليط على قطعة قماش، وتوضع على الركب، وتترك لمدة ساعتين، ويمكن تبليل قطعة القماش كلما جفت، ثم بعد ذلك يتم إزالة القطعة من الركب ويتم غسلهم جيداً وتنشيفهم ووضع المرطب عليهم، ويتم تكرار هذا الخليط يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

2- وصفة الليمون وزيت الزيتون:

المكونات
نصف ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من الملح الخشن، ونصف ليمونة، وملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير
تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم يوضع الخليط على الركب وتترك لمدة 30-40 دقيقة، ثم تفرك المنطقة جيداً، ويكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3- وصفة الماء وصودا الخبز:

المكونات
ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وربع كوب من الماء.

طريقة التحضير
يتم خلط كمية قليلة من الماء مع صودا الخبز، ثم يوضع الخليط على الركب بحركات دائرية، ثم تغسل الركب بالماء وتجفف جيداً، ويوضع بعد ذلك مرطب كالفازلين أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويكرر ذلك مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام، وعند تحسن المنطقة يتم وضع الخلطة على الركب مرة واحدة في الأسبوع.

4- وصفة الخيار:

المكونات
خيارة واحدة

طريقة التحضير
تقطع الخيارة إلى شرائح سميكة، ثم توضع الشرائح على الركبة، وتفرك بها بلطف لمدة 10 دقائق، ثم تترك لمدة 5 دقائق إضافية، بعدها تغسل الركبة بالماء البارد، ويكرر ذلك يومياً للحصول على نتيجة طيبة.

5- وصفة الكركم وماء الورد:

المكونات
كميات متساوية من الكركم والطحين وماء الورد.

طريقة التحضير
تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على الركب على طريقة المساج، ويترك إلى أن يجف الخليط، ثم تغسل الركب بالماء الفاتر، وتجفف جيداً، ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع للحصول علي نتيجة ممتازة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة