JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماهي أعراض الحمل قبل نزول الدورة الشهرية

لاشك أن كل فتاة تحلم بالأمومة وتتمني أن تكون أم في يوم من الأيام، فبعد الزواج تحلم كل إمرأة بأن تكون أم، وهذا طبعاً بعد إرادة الله سبحانه وتعالي (يهب لمن يَشاء إناثًا ويهب لمن يَشاء الذُّكُور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجْعَل من يَشاء عقيما)، وطبعاً بالنسبة للحمل أول مرة لاتعرف النساء ما هي أعراضه، لذلك سيدتي من خلال موقعكم عالم حواء (3alamhawaa4u)، سوف نعرفكم ماهي أعراض الحمل قبل نزول الدورة الشهرية:

1- ألم في الثدي

عادة يحدث ألم وتحجر وتورم في الثديين، وذلك في وقت مبكر من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية، ولكن سرعان ما تزول هذه الأعراض بعد عدة أسابيع من الحمل، حيث تعود الهرمونات بعد ذلك لنسبتها الطبيعية.

2- تأخر الدورة الشهرية

إن من أهم علامات أعراض الحمل هو تأخر الدورة الشهرية عن موعدها أو إنقطاعها، ولكن ممكن أيضاً قد يكون سبب عدم إنتظام الدورة الشهرية يرجع لعدة أسباب، فقد يكون بعضها مرضياً مثل تكيس المبايض أو السمنة.

3- الغثيان والقيء

الغثيان والقيء رغم أنه من أهم أعراض الحمل، ولكن سبب حدوث غير معروف، فيقول بعض الأطباء أنه قد يكون نتيجة لحدوث إضطرابات في الهرمونات، أو نتيجة لعامل نفسي، وغالباً ما يزول الشعور بالغثيان بعد الشهر الأول من الحمل و قد يستمر لـ 3 أشهر علي الأقل.

4- الإرهاق والتعب

الإرهاق والتعب وكذلك الشعور بالنعاس دائماً، تكون هذه الأعراض في بداية الحمل نتيجة لإرتفاع هرمون البروجستيرون، وتعتبر هذه العوامل من أهم أعراض الحمل المبكرة.

5- كثرة التبول

عادة في بداية الحمل تكون كثرة التبول مستمرة، وذلك بسبب زيادة كمية السوائل في الجسم أثناء فترة الحمل، فتلجأ الكلى لإخراج السوائل الزائدة في الجسم على هيئة بول.

6- نزول بعض قطرات دم

في أول أيام الإخصاب، تنتقل البويضة إلى الرحم و تقوم بالإنغراس فى بطانة الرحم، مما قد ينتج عنه نزول بعض قطرات من الدم، و أحيانا تقلصات تشبه الدورة الشهرية و لكن خفيفة عنها، و يعرف هذا بنزيف إنغماس البويضة، و يحدث ذلك عادة خلال 6-12 يوم بعد الإخصاب.
الاسمبريد إلكترونيرسالة