JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أهم فوائد نبات المورينجا لجسم الإنسان


نبات المورينجا من النباتات القوية والهامة جداً لحياة الإنسان فهو عبارة عن مصنع طبيعي لمقاومة الأكسدة في جسم الإنسان، وتنمو هذه النبتة في جنوب الهيمالايا وفي الهند وأفغانستان وفي بنجلاديش، وأيضاً تنتشر في المناطق الإستوائية، وإسمها العلمي هو Moringa oleifera.

وتستخدم إما عن طريق أكل أوراقها أو مطحونه فيتم شربها مثل الشاي، ويستطيع هذا النبات التكيف مع أي بيئة لزراعته، حيث أنه لا يحتاج للكثير من الماء لزراعته، وهو يستطيع النمو في بيئة صحراوية أي يتحمل البيئة الجافة، ويوجد فوائد للبذور ويوجد فوائد للزهور، وهي من المكونات الغذائية التي يستطيع الإنسان تناولها مع الطعام في السلطة الخضراء والبذور تستخدم توابل بإضافتها للطعام.

وهي عبارة عن ثمار وبذور وزهور ولُحاء، أما عن الجذور فيتم من خلالها صنع العديد من الأدوية، وهي مصدر هام من مصادر الغذاء في العديد من بلدان العالم، وهذا لرخص ثمنها وسهولتها في الزراعة، وتستخدم أيضاً في عمل برامج غذائية مخصصة والتي من شأنها مكافحة سوء التغذية، وسوف نتطرق في هذا المقال الذي يسعد موقع عالم حواء أن يقدمه لكِ عزيزتي حواء، عن كل ما يخص نبات المورينجا وأهم فوائده ، فتابعي معنا هذا المقال الهام وما سنقدمه في السطور التالية.

 فوائد نبات المورينجا لجسم الإنسان:
  • يعتبر نبات المورينجا من أهم مصادر مضادات الأكسدة لجسم الإنسان، فهو يساعد وبشكل قوي جداً على الحد من الأمراض، وهي الجذور الحرة وهي المسؤولة عن عمليات الأكسدة، وهي تحمي من أمراض القلب ومرض السكري .
  • من أهم المصادر التي تساعد بشكل كبير على خفض مستوى الكولسترول في الدم وبالتالي يساعد على الحد من مخاطر أمراض القلب، وبالتالي تنعم بصحة جيدة.
  • يساعد على علاج بعض الأمراض السرطانية والحد من نموها، بحيث يساعد على الوقاية من الإصابة به.
  • يساعد في علاج أي عدوى فيروسية قد تصيب الإنسان، وهذا بسبب مضادات الفطريات والبكتريا الموجودة به.
  • يساعد على نمو العظام وعلى كثافتها وقوتها، وهذا لأنه عنصر من أهم عناصر الفوسفور والكالسيوم.
  • يساعد نبات المورينجا على علاج أمراض الإكتئاب والتوتر والقلق بوجه عام.
  • تساعد هذه النبتة وبشكل كبير على علاج أمراض السكر من النوع الثاني وهذا بسبب الخصائص الموجودة فيها المضادة للإلتهاب، وهي تعالج من خطر الإصابة بعدوى الأمراض الخطرة.
  • من أهم النباتات التي تساعد في شفاء الجروح.
  • يعمل على حماية الجسم في التقليل من نوبات الربو الحادة، ويعمل على حمايته من تضييق الشعب الهوائية وبالتالي يتنفس الإنسان بشكل طبيعي.
  • يعمل على ضبط ضغط الدم في الجسم، ويعمل على تقوية الذاكرة. 

 أهم إستخدامات شجرة المورينجا:
 1- يمكنك إستخدام بذور النبات في تنقية ماء الشرب.
 2-  يستخدم زيتها في عمل وصفات وماسكات للبشرة والشعر.
 3-  تستخدم بذورها في وصفات الطعام.
 4-  تستخدم كاعشاب في اكل الحيوانات.
 5- ومن أهم استخداماتها تستخدم في عمل منظفات ومطهرات المنزل.
 6- وهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والبروتينات.
 7-  بها بعض المركبات الكيميائية الطبيعيه المضادة للاكسدة.
 8-  تستخدم في تربية النحل.
 9-  تستخدم كعلاج للزهايمر. 

وبهذا عزيزتي حواء نكون قد قدمنا لكِ مقالاً عن نبته هامة جداً لها العديد من الفوائد لجسم الإنسان ولها العديد من الإستخدامات، كما يمكنكم متابعة كل ما نقدمه من جديد المقالات من خلال موقعكم موقع عالم حواء.
الاسمبريد إلكترونيرسالة