JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماهي أسباب خيانة الزوج لزوجته ؟


لاشك أن الخيانة من أسوأ التصرفات التي يمكن أن تصدر من الزوج ويصعب التعامل معها ولكن عندما تحدث تترك خلفها مجموعة من الأسئلة مثل ما هي الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة حتي إذا كان الزوجين يعيشوا حياة سعيدة معاً .قد تجدي صعوبة في تفسير الأسباب التي دفعت الزوج للخيانة .
فالخيانة ليست مقصورة على موضوع واحد أو مبدأ واحد، فقد تكون الخيانة بكشف سر لصديق ائتمنك عليه، وبيع أسرار بلدك للعدو خيانة، عدم رد الأمانة لصاحبها خيانة، أخذ الرشوة من شركة منافسة خيانة، ولكن أسوأ أنواع الخيانة وأكثرها تدميراً للمجتمع هي الخيانة الزوجية من أي الطرفين، فهي تهدم أساس الأسرة وتنزع عِمادها. ومع مرور وقت قليل لا يعود لوجودها أثر. إلا إذا كان يوجد اطفال. فسيكونون هم الضحايا الأبرياء لهذه الفعلة الشنعاء. قد تجدي صعوبة في تفسير الأسباب التي دفعت الزوج للخيانة لأن هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة. تعرفي معنا علي بعض هذه ألاسباب التي تدفع الزوج للخيانة لإكتشافها ومعالجتها .

1- كثرة الخلافات الزوجية:

تعتبر الخلافات الزوجية هي أحد الأسباب الرئيسية وراء خيانة الزوج. وعندما يكون الزواج مليء من الخلافات والنقاشات في المنزل وتترك هذه المشاكل بدون حل  تؤدي في النهاية إلي تراكمات  حيث لا يشعر الزوجان بالسعادة ويحاول الزوج دائماً الفرار من هذه المشاكل .. فهو يتطلع إلي الفرار من التعامل مع مشاكل الزواج  . ويري أنه من الراحة له التعامل مع شخص جديد أخر تستمر علاقته معه بشكل أطول .

2- الروتين اليومي الممل:

عادة الرجال تحب التغيير في حياتها الزوجية فقد يجد بعض الرجال أن روتين الحياة الزوجية ممل . فيصبح من السهل لهؤلاء أن يتحولوا إلي علاقة أخري جديدة تشعل شرارة الحب بداخله وتصبح خيار مثير بالنسبة لهم .. وبدلاً من إيجاد طرق جديدة  لتحقيق إنتعاش زواجه يحاول الهروب بدلاً من حل المشكلة . فيري أنه من الصعب محاولة الإصلاح ويبحث عن علاقة خارج إطار الزواج فهي تجربة جاهزة وجديدة وجذابة بما تكفي لتحمل المخاطر والمشاكل.


3- الفتور في العلاقة الحميمية:

الفتور والفشل في العلاقة الحميمية بين الزوجين هي من الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة. أن العلاقة الحميمية جزء لا يتجزأ من  الزواج . بالرغم من أن الكثير من الرجال راضون تماماً عن قضاء العلاقة الحميمية طوال حياتهم مع  نفس الزوجة لسنوات عديدة والبعض الأخر بمجرد وصول الملل في العلاقة الحميمية لا يفكر قبل حدوث الخيانة ويلجأ الي العلاقات المشبوهة.

4- إهمال الزوجة لزوجها عاطفياً:

فعندما يجد الزوج أن الزوجة مشغولة في بناء حياتها الخاصة أو تربية الأطفال أو حتي  الأباء والأمهات  ولا تترك مجالاً للإهتمام بالزوج فيه. فالزوج لكي تتحرك مشاعره بحاجة إلي أن تظهر زوجاتهم لهم  التقدير والعاطفة وأنها تحاول دائماً وضع الأمور في نصابها الصحيح . فالزوج يحتاج دائماً للشعور بقيمته لدي الزوجة عاطفياً.

5- مظهر الزوجة وزينتها:

قد يكون عدم إهتمامك بمظهرك أمام الزوج أحد الأسباب وراء خيانته فالزوجة كثيراً ما تنشغل في أمور أخري مثل الأولاد والعمل في المنزل او العمل الخاجي وتهمل الإهتمام بنفسها أمام الزوج مما يدفعه لمحاولة الخيانة .

#الأسباب كثيرة ومتنوعة، منها ما يكون بسبب الزوجة ومنها ما يكون نتاج تفكير الرجل، ولكن على كل الأحوال ومهما كانت الأسباب. فلا يوجد أي مبرر يبرر للرجل خيانة زوجته، فمهما ساءت الأمور بينهما، فلابد وأن يكون هناك حل، حتى وإن وصل الأمر إلى الطلاق، ولكن أن يخونها ويبقى معها فهذا غير مقبول.
الاسمبريد إلكترونيرسالة