JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماسكات طبيعية للمحافظة علي حيوية ونضارة البشرة


تحلم معظم النساء بالحصول علي بشرة نضرة ذات حيوية واشرقة متجددة دائماً، ولكن تتعرض البشرة للعديد من العوامل المؤثرة عليها تجعلها تفقد حيويتها ونضارتها، ولأن الحفاظ علي البشرة عامل مهم وأساسي في حياة المرأة، لذلك نقدم لك أفضل الماسكات الطبيعية للمحافظة علي حيوية ونضارة بشرتك.

ماسكات طبيعية للمحافظة علي حيوية ونضارة البشرة

ماسك البقدونس

يستخدم هذا الماسك للبشرة التي تجمع بين الدهنية والجافة، ولعمل هذا الماسك أحضري مجموعة من أوراق البقدونس، وملعقة صغيرة من العسل، افرمي أوراق البقدونس لإستخراج عصارتها، وأضيفي العصير الناتج منها إلى العسل واخلطيهما جيداً، وضعي الماسك على مختلف أنحاء البشرة، ثم اشطفيها بالماء البارد بعد مرور 20 دقيقة.

ماسك القهوة

تعتبر القهوة من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الجلد الميت، لإحتوائها على مضادات للأكسدة. أحضري قهوة، وزيت الزيتون، وبعد ذلك اخلطي زيت الزيتون مع حبوب القهوة المطحونة مسبقاً، ويمكن إضافة القليل من السكر إليها، وبعد خلط المزيج جيداً وزعيه على وجهك مع الحفاظ على عدم وصوله إلى العينين والجفنين، واتركيه لمدة 10 دقائق وافركيه بلطف.


ماسك البيض

يستخدم هذا الماسك لتصفية البشرة أحضري بيضة واحدة، وعصير ليمون أو ملعقة عسل، اضربي البيضة جيداً واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل (للبشرة الجافة)، أو مع ملعقة صغيرة من الليمون (للبشرة الدهنية)، وضعي الخليط على وجهك، ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.


ماسك اللبن

لتبييض البشرة يعتبر اللبن مصدر جيد لفيتامين سي، ومبيض جيد للبشرة. أحضري فقط علبة لبن رائب صغيرة، وكركم، وأضيفي إلى علبة اللبن الرائب ربع ملعقة من الكركم، واخلطيهما جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ويفضل أن يستخدم هذا الماسك يوماً بعد يوم.

ماسك زيت الزيتون

يستخدم لعلاج عيوب البشرة عامة. تحتاجين سيدتي لعمل هذا الماسك إلى 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطيهما معاً، وادهني الوجه بالخليط، ثم اشطفيه بالماء الدافئ بعد مرور 15 دقيقة.

مع هذه الماسكات الطبيعية سوف تشعرين بحيوية ونضارة للبشرة مع إشراقه متجددة دائماً.
الاسمبريد إلكترونيرسالة