JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح قيمة حتي تكوني زوجة مثالية ناجحة


تتمني معظم النساء أن يكونوا زوجات مثاليات ناجحات في حياتهم الزوجية، ولكن هناك الكثير من الضغوط في الحياة التي تؤثر على مزاج الإنسان، وتصرفاته، مما يجعله لا يتصرف كما يجب في كل الحالات، والإنسان خطّاء بطبيعته، ولكن طالما بدأتي تفكرين في أن تكوني زوجة مثالية وناجحة، فأنتي على الطريق الصحيح، وهو الجزء الأهم للوصول إلى النجاح، فمع هذه النصائح سوف تكوني زوجة مثالية ناجحة في حياتك الزوجية.

نصائح قيمة حتي تكوني زوجة مثالية ناجحة

1- عند رجوع زوجك من العمل، إستقبليه بوجه بشوش، وبكلمة طيبة، وبمظهر حسن، ولا تبدئي بالثرثرة، وشرح أحداث اليوم، والهموم، ومشاكل الأطفال، والأعطال في المنزل، وسرد قائمة من المتطلبات، فهذا آخر ما يحتاج سماعه الآن، فهو مرهق ويحتاج لبعض الوقت كي يسترخي ويستريح، هيئي له حماماً دافئاً، وجواً هادئاً كي يستطيع أخذ قسط من الراحة دون مشاكل.

2- حضري الطعام في الوقت المناسب لكما، ولا تتركيه حتى يشعر بالجوع ويبدأ بالتزمر، وبالطبع عليكي تعلم فنون الطهي بشكل جيد، لتحضير أطباق شهية، غير مالحة، أو محترقة، أو نيئة، فكما يقولون أقصر طريق إلي قلب الرجل معدته.

3- لا تخرجي من المنزل دون علمه وإذنه، ولا تكثري من الزيارات والسهرات، خاصة أثناء تواجده في المنزل فسيشعر بإهمالك له، وتفضيلك قضاء الوقت مع الآخرين وليس معه.

4- عند شعورك بالألم لا حرج من إخباره، لكن لا تبالغي بالشرح، والشكوى والتذمر، فهو سيشعر بألمك، وسيحاول مساعدتك، ولكن لا تجعلي كثرة شكواك تسبب له الإزعاج.

5- إحترمي أهل زوجك، وأقاربه وأصدقائه، وقومي بواجبهم عندما يحضرون لزيارتك، وبادليهم الزيارة مع زوجك.


6- لا توجهي الإنتقادات لزوجك، فإن شعرت بتقصيره نحو أمر معين، لا داعي لإخباره بذلك بشكل مباشر، بل إعتمدي أسلوب الثناء والمديح على الأمور التي تحبينها فيه لتشجيعه على إعطاء المزيد، والتلميح أو الطلب غير المباشر لما لا يفعله، ولكن هذا لا ينطبق على مشاعرك، فهو لا يمتلك قدرات خارقة لمعرفة ما تشعرين به، أخبريه بذلك بكل صراحة.

7- إستمعي له ولهمومه بإنصات وإهتمام، وشاركيه أفكاره وما يؤرقه، فعليكي أن تكوني له كصديقة أيضاً، فأظهري تفهمك له ولوضعه، ولا تكثري الحديث، ففي الغالب هو لا يحتاج لحلول، بل يحتاج لشخص يشكو له همه، ولكن إن شعرت بأنه يحتاج النصيحة قدميها له.

8- لا تثقلي كاهله بالمتطلبات المنزلية والشخصية، راعي ظروفه المادية، وتصرفي بناءاً عليها، ومن الرائع لو كنت تقومين بالإدارة المالية بدلاً منه بالطبع إن كنت ماهرة بذلك، أما إن لم تكوني كذلك فإتركيها له.

9- لا تعتمدي عليه في جلب حاجيات المنزل دائماً، من المؤكد أنكم توصلتم لإتفاق على من يجلب المتطلبات، فإن كان هو الملزم بها، أريحيه من هذه المهمة كلما سنحت لكي الفرصة.

وكما علمنا ديننا الحنيف لا تدعيه يراكي إلا بأفضل مظهر، ولا يشم لكي إلا أجمل رائحة، ولا يسمع منكي سوى الكلام الطيب، وحتى إن أخطأ بحقك، لا تصرخي في وجهه، ولا تشتميه، بل حافظي على هدوئك وسيفهم خطأه ويعود للإعتذار منك، لذلك إتبعي هذه النصائح القيمة حتي تكوني زوجة مثالية ناجحة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة