JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح مفيدة جداً لحدوث حمل بإذن الله


لاشك أن كل فتاة تحلم منذ الصغر بأن تكون عروسة في يوماً ما ثم تكون أم مسئولة عن تربية أبنائها ، حيث أن الأمومة غريزة فطرية في كل أنثى، وبهذه الغريزة يتكاثر الإنسان وتستمر الحياة، ولكن يشاء القدر بأن حلم الأمومة قد يتأخر وهذا الأمر يكون صعب جداً علي الزوجين معاً ، ولهذا يجب الذهاب إلى الطبيب للكشف عن الأسباب في حال وجود مشاكل صحية تمنعهما من الحمل، وفي حال عدم وجود أي مشكلة صحية فإن هذا سيسهل الأمر من خلال إتباع هذه النصائح المفيدة جداً لحدوث حمل بإذن الله.

نصائح مفيدة جداً لحدوث حمل بإذن الله

1- مراقبة معدلات الخصوبة خلال السنة وإختيار الموسم المناسب لمثل هذه الخطوة، حيث إن عدد الحيوانات المنوية تكون أعلى خلال مواسم معينة كالربيع والخريف.

2- ممارسة الجماع قبل أيام التبويض وليس بعدها مما يجعل فرصة حدوث الحمل أكبر ، لأن الحيوانات المنوية تبقى على قيد الحياة لمدة 3 إلى 5 أيام أما البويضة لا تبقى أكثر من 24 ساعة.

3- إختيار الوضعيات المناسبة أثناء الجماع والتي تجعل السائل المنوي يبقى لفترات أطول داخل الرحم، مع الحرص على عدم النهوض بعد الانتهاء لفترة كافية.


4- عدم تناول المسكنات التي تؤثر على هرمونات البروستاجلاندين خلال فترة التبويض ، وذلك لأنها قد تسبب تقلص الرحم.

5- إمتناع كلاً من الزوجين عن التدخين ، لأن التدخين يقلل الخصوبة وبالتالي يقلل من فرص حدوث الحمل.

6- الإمتناع عن تناول القهوة نظراً لتأثيرها الكبير على الخصوبة وإمكانية الحمل.

7- المحافظة على برودة الأعضاء التناسلية لدى الزوج ، لأن الحرارة تؤثر بشكل كبير على نوعية الحيوانات المنوية.

8- ممارسة التمارين الرياضية بشكل متوازن مع الحرص على عدم الإفراط فيها.

9- الحرص علي عدم القلق والإنزعاج، حيث إن هذا سيسبب إضطرابات نفسية ستؤثر بشكل كبير على حدوث الحمل، فما علي الزوجين سوى التحلي بالصبر والثقة بالله، كما أن  للإسترخاء دور كبير لإنجاح هذا الأمر.

10- إقامة العلاقة الحميمة بكثرة حيث إنه كلما زادت عدد مرات الجماع زادت فرصة حدوث الحمل.

11- عدم الإستمرار بإتباع حمية غذائية ، وذلك لما لها من تأثير سلبي على الهرمونات مما يؤدي إلى إضعاف الخصوبة، لذلك يجب أن تؤجل عملية إنقاص الوزن بعد الحمل والولادة.

12- الحصول على تغذية مناسبة ومتوازنة بحيث تكون قليلة السكريات التي تضعف الخصوبة وتزيد من إفراز هرمون الإدرينالين الذي يتفاعل مع هرمون البروجسترون الذي يساعد على حصول الحمل، كما أن الوزن المتوازن يعتبر أفضل حل لزيادة فرصة الحمل.

مع هذه النصائح والإرشادات إن شاء الله يحدث حمل ويتحقق حلم الأمومة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة