JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفات طبيعية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة


يعاني بعض الأشخاص من مشكلة النحافة ونقص الوزن وتؤثر هذه المشكلة كثيراً على الشكل الخارجي للشخص وتجعله يشعر بالحرج وعدم الرضا عن شكله ، وقد يكون السبب الرئيسي في مشكلة النحافة هو سوء التغذية وبالإضافة إلى بعض العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على شهيتنا وجسمنا ، لذلك سوف نتعرف علي بعض الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة.

وصفة الحلبة والعسل

وتعتبر من أكثر الوصفات الطبيعية التي تساعدك على زيادة وزنك بالإضافة إلى أنها حلوة المذاق ومفيدة للجسم. ويمكنك إعدادها في المنزل وذلك بإحضار الحلبة وغليها في الماء ثم تصفيتها وبعد ذلك نقوم بتحليتها بالعسل، وينصح بشربها ثلاث مرات يومياً حتى يزيد وزنك.

وصفة الزبيب والسمسم

وهذه وصفة جيدة وتساعدك كثيراً على زيادة وزنك، وننصحك بتناول 160 جرام من الزبيب يومياً، وتناول ملعقتان من السمسم لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم وأيضاً يفضل تناول الموز يومياً وسوف تلاحظين زيادة وزنك بطريقة سريعة وسهلة.

وصفة المكسرات

ننصحك بتناول اللوز والفستق والبندق يومياً مع كأس من الحليب أو طحنها وإضافتها مع الحليب، فهي مفيدة لجسمك وأيضاً تزيد وزنك كونها تحتوي على البروتينات .

وصفة اللوز والعسل

أيضاً المكسرات عند خلطها مع العسل تعطيك نتيجة رائعة ويمكنك الحصول عليها بالقيام بإحضار اللوز والعسل والجوز والتمر وخلطهم مع بعضهم البعض على شكل كرات وتناول ثلاث كرات يومياً حتى تلاحظين زيادة وزنك.


نصائح مفيدة جداً

1- إحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات والبروتينات يومياً مثل ( البيض، الحليب، اللحم، المربي، الأرز، والخبز) فكل هذه الأطعمة مفيدة وتزيد من وزنك إذا حرصت أن تجعليها ضمن نظامك الغذائي اليومي.

2- تناولي ثلاث وجبات يومياً وإحرصي على تناول بعض الأطعمة بين الوجبات مثل الشوكولاتة أو تناول بعض الخبز.

3- إذا لم تكن لديك شهية لتناول الكثير من الطعام، فيفضل شرب عصير برتقال طبيعي قبل البدء بتناول الطعام بربع ساعة فهو يساعدك على فتح الشهية وتناول كميات أكبر من الطعام.

4- إحرص على تناول الفواكه يومياً وخصوصاً الموز، فبالإضافة إلى أنها مفيدة للجسم وتوقيه من الأمراض فهي تزيد من شهيتك للتناول الطعام وتغذي جسمك.
 
5- ننصحك أيضاً بتناول حبة زيت السمك وهو يباع في الصيدليات، لأنه مفيد جداً للجسم بالإضافة لأنه يساعدك في زيادة وزنك وخصوصاً منطقة الوجه ويجعله أكثر نضارة وإشراق.

6- إحرصي على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات كي يرتاح جسمك وتمارسي يومك بكل نشاط وطاقة إيجابية.

7- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن المشاكل والأشياء التي تحزنك، كي لا تفقدي شهيتك للطعام وحاولي أن تبقي سعيدة وقومي بالذهاب لأماكن هادئة كي تشعري بالراحة والإقبال على الحياة وتزيد شهيتك لتناول الطعام، لأن الحزن والإنفعال الشديد يجعلك لا ترغبي في تناول الطعام أو الشعور بالجوع.
 8- تناولي البطاطس المحمرة، فهي مليئة بالنشويات التي تزيد من وزنك بشكل سريع.

9- إذا كنت لا تحبي تناول الطعام وحيدة، فيفضل أن تحرصي على تناول الطعام مع أصدقائك أو عائلتك كي تشجعي نفسك على تناول الكثير من الطعام.

10- لا تتناولي الماء قبل البدء بالطعام كي لا تشعري بالشبع سريعاً، وتتناولي القليل من الطعام.

واظبي علي هذه الوصفات مع إتباع هذه النصائح وإن شاء الله سوف تلاحظين نتيجة ممتازة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة