JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أعشاب طبيعية تساعد في علاج تأخر الحمل عند النساء



لاشك أن كل إمرأة تحلم بأن تكون أم ولكن ممكن هذا الحلم قد يتأخر فترة بعد الزواج، وبالتالي تبدأ الضغوط النفسية على الزوجين من الاهل، وهناك اسباب عديدة تعمل على تأخر الحمل منها أسباب يمكن حلها باتباع بعض الارشادات وتناول بعض الاعشاب الطبيعية ، واسباب اخرى تحتاج إلى تدخل طبي وفي كلتا الحالتين يجب اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة اسباب تأخر الانجاب، ومن أهم هذه الأعشاب التي تساعد في علاج تأخر الحمل عند النساء هي:

الحلبة والينسون : من افضل الاعشاب التي تعمل على تنشيط الهرمونات بشكلي طبيعي وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل .

القرفة مع ورق التين : يعمل هذه المشروب على تنظيم الهرمونات وتنظيف الرحم ، تناولي كوب من هذا المشروب يوميا .

المرمية والبردقوش : يعمل مشروب المرمية والبردقوش على تنشيط البويضة وزيادة فرص حدوث الحمل ، ويفضل شرب كوب او 2 كوب يوميا .

حبوب اللقاح : من الأعشاب التي تعمل على زيادة السائل المنوي لذلك هي من افضل الخيارات التي تزيد من فرص حدوث الحمل.


حبة البركة وحب الرشاد : يتم جرش حب الرشاد مع حبة البركة واخذ ملعقة صغيرة من الخليط يوميا في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم بداية من ثاني يوم للحيض وحتي نهاية الحيض وتكرر الوصفة على مدار ثلاثة اشهر .

عصير العنب : ان تناول عصير العنب في المساء يزيد من تهدئة عضلات الرحم وبالتالي يزيد فرص الحمل .

الحلبة والقرفة وحبة البركة : يخلط الثلاث أعشاب ويتم وضع ملعقة من الثلاث أعشاب على كوب ماء مغلي وتترك ليلة ويتم تناولها ثاني يوم من الحيض ، يضاف إلى جميع المشروبات السابقة العسل الابيض .

تجنبى السكر والملح لزيادة فرص حدوث الحمل وتنشيط المبيض و تجنبي أيضاً الوجبات السريعة فهى تسبب السمنة وتقلل من فرص حدوث الحمل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة