JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماهي أضرار الملابس الضيقة علي المرأة الحامل؟


لاشك أن الملابس الضيقة تضفي عليك جمالاً وأنوثة رائعة ولكن تقع بعض السيدات فريسة المخاطر والسلوكيات الخاطئة التي يقمن بها دون سابق معرفة بما قد ينجم عنها من أضرار أو سلبيات تؤثر على مجرى حياتهن سواء على المدى القريب أو البعيد وتتزايد مخاطر هذه السلوكيات عندما تكون السيدة حاملاً.

فمع ارتداء الملابس الضيقة يزداد الضغط على البطن ما يؤدي إلى الضغط على الحجاب الحاجز وارتفاعه ومن ثم الضغط على الرئتين الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة في التنفس ويمكن أن تسبب تشوهات في أطراف الجنين لذلك فمن الضروري معرفة أضرار ارتدائك للملابس الضيقة خلال فترة الحمل وخاصة البنطلونات والملابس المرتبطة بمنطقة الخصر.

وكذلك حمالة الصدر الخاصة بك من الواجب على السيدات الحوامل ارتداء حمالات الثدي الواسعة طوال فترة الحمل وذلك بالنظر لكبر حجمهما خلال فترة الحمل. 


فيجب  قدر الإمكان الإبتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة وكورسيه البطن حتى لا تزيدين من ضغط الرحم على الجنين وعلى أوردة البطن ما يؤثر أيضا على أوردة القدم ومنطقة الحوض حيث يزيد من تضخمها كما قد يتطور الأمر إلى الإصابة بالدوالي حول منطقة المهبل.

فيجب أن يكون السروال فضفاضًا ذي خصر مطاطي حتى يتناسب مع زيادة حجم بطنك ولا يضغط على الرحم ويعيق تنفس جنينك ولكن ابتعدي عن السراويل المصنوعة من البوليستر خاصة خلال فترة الصيف حتى لا تعرضى منطقة الولادة إلى ارتفاع درجة حرارتها مما يؤثر بالسلب على صحة الجنين.

فمع تقدم الحمل سيزيد حجم بطنك لذلك إحرصي علي لبس ملابس الحمل التي تساعدك على الحركة وتساعد الجنين على التكون في بيئة مريحة ولا تقومين بشراء الملابس الواسعة للغاية والفضفاضة جداً والتى ستجعلك تبدين مثل الخيمة المتحركة بدلاً من ذلك قومي بشراء ملابس واسعة تلائمك حقاً فالملابس الواسعة بشكل مبالغ فيه ليست مرادف للحمل أو الإنجاب.
الاسمبريد إلكترونيرسالة