JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل لتنعيم و تفتيح بشرة الجسم



يعتبر الحمام المغربي من أهم طرق النظافة والعناية بالجسم حيث أنه يعمل علي تنظيف الجسم من الأوساخ والتخلص من الخلايا الميتة ويعمل علي تنعيم ونضارة وتفتيح بشرة الجسم وإكسابها رائحة عطرة تدوم لفترات طويلة ويعمل أيضاً علي تأخير ظهور التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الإرهاق ويمنح الجسم الشعور بالراحة والإنتعاش.

المكونات اللازمة لعمل الحمام المغربي في المنزل:


1- ليفة حمام مغربي
2- صابون بلدي مغربي
3- صابون عادي
4- طين مغربي
5- حناء
6- ماء الورد
7- قرنفل
8- عصير ليمون

خطوات عمل الحمام المغربي في المنزل:

1- أولاً يجب أن تكون درجة حرارة الحمام معتدلة بحيث يتحملها الجسم وأن يكون ممتليء بالبخار وقبل الدخول إلي الحمام تقومي بتحضير الخلطات المستخدمة مثل خلطة الحناء وهي غلي نصف كوب من الماء مع ملعقتين من القرنفل ثم يصفي ويضاف له أربع ملاعق كبيرة من الحناء وملعقتين من عصير الليمون ثم تقومي بخلط هذه المكونات جيداً. ثم قومي بتحضير خلطة الطين وذلك من خلال خلط كمية من الطين المغربي مع نفس المقدار من ماء الورد وتركها جانباً الأن.

2- إغسلي جسمك أولاً بالماء الدافيء فقط ثم ضعي خلطة الحناء علي الجسم بالكامل ماعدا الوجه ثم إتركيها لمدة عشر دقائق ثم إغسلي جسمك جيداً بالماء الدافيء.

3- قومي بوضع الصابون البلدي علي الجسم ماعدا الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء جيداً ثم تبدأ عملية التقشير عن طريق الليفة بعمل حركات دائرية علي الجسم بالكامل ماعدا الوجه.

4- بعد عملية التقشير يغسل الجسم جيداً بالماء ويغسل الوجه بالصابون العادي ثم قومي بوضع خلطة الطين علي الجسم بالكامل ماعدا الوجه لمدة عشر دقائق لكي تعمل علي ترطيب وتفتيح الجسم ثم يغسل جيداً بالماء.

5- بعد تجفيف الجسم جيداً من الماء قومي بترطيب الجسم بكريم مرطب أو زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الورد أو غيرهم.

وبهذا نكون قد إنتهينا من عمل الحمام المغربي في المنزل بمكونات بسيطة وسهلة وغير مكلفة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة