JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح مهمة جداً لزيادة حليب الأم



النصيحة الأولي:

 أثبتت الدراسات العلمية أن إفرازات الحليب تزيد كلما نفذ الحليب من الثدي،  فكلما زادت الرضاعة الطبيعية، كلما أنتج جسمك المزيد من الحليب. وإن نقص الحليب الطبيعي عند الأم ما هو إلا نتيجة عدم مص الرضيع الحليب بفاعلية وبالطريقة الصحيحة.لذلك أعملي علي إفراغ الثدي بعد الرضاعة لإزالة الحليب الفائض، فهذا من شأنه يساعد جسمك على زيادة كمية الحليب بطريقة طبيعية.

النصيحة الثانية:

الهدوء والراحة لذلك عليك عزيزتي الأم أن تتجنبي التوتر، حيث تشير الدراسات إلى أنه كلما كانت الأم عصبية، كلما قلت كمية الحليب لديها. لذلك استرخي أو استمعي إلى موسيقى هادئة للحد من الضغوطات والتوتر أو قومي ببعض تمارين الاسترخاء قبل الرضاعة.


النصيحة الثالثة:

 إحرصي علي  شرب السوائل فمن المهم هو المحافظة على تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم لضمان إنتاج المزيد من الحليب. فيمكنك تناول المشروبات الساخنة مثل شاي البابونج واليانسون والشمر . كما يمكنك شرب شاي القرفة والحبة الحمرة المشهورة في دول الخليج لتنظيف الرحم. ولا تنسي الشوربات والحليب والعصائر الطازجة فجميع هذه السوائل تساعد على إفراز حليب الأم.

النصيحة الرابعة:

الكمادات الدافئة فقد يكون أحد اسباب قلة لبن الأم هو ركود الدورة الدموية في منطقة الثدي وهذا يستدعي القيام ببعض المهام لتنشيط الدورة الدموية بها وبالتالي تزيد كمية الحليب، وذلك عن طريق كمادات المياه الدافئة والتدليك.فإحرصي علي عمل الكمادات الدافئة بين الحين والأخر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة