JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قواعد أساسية للحصول علي سعادة زوجية تدوم وتدوم بأمر الله



السعادة الزوجية هي حلم كل زوجين فالزواج رحلة طويلة جداً ولابد من الزوجين أن يكونوا علي دراية بالوسائل والأساليب التي تضمن إستمرار السعادة الزوجية بينهم لذلك سوف نستعرض بعض القواعد الأساسية التي تحافظ علي إستمرار السعادة الزوجية مع الأخذ في الإعتبار أن المرأة هي العامل الأساسي في السعادة الزوجية.

القاعدة الأولي:التقرب الي الله عز وجل.

كلما كان الزوجين قريبين من الله ويتضرعان الى الله في أن يديم حياتهم الزوجية وأن يسعدهم ببعضهم البعض لاستجاب الله لهما وألف بين قلوبهما فتأليف القلوب أصله من الله سبحانه وتعالى كما قال سبحانه:
( وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) (63) سورة الأنفال

القاعدة الثانية:الإبتعاد عن الغضب.

لأن الغضب هو السبب الرئيسي في حدوث المشاكل الزوجية فلضمان نجاح العلاقة الزوجية وتحقيق السعادة لابد من توخي الحذر من الغضب عند المناقشة في الأمور الحياتية حتي لا تتفاقم الأمور.


القاعدة الثالثة:المرونة بين الزوجين.

من الأشياء المهمة في السعادة الزوجية هي المرونة في التعامل بين الزوجين فلا يصر أحد من الطرفين علي فرض رأيه علي الأخر لابد من النقاش مع بعض والوصول الي حل يرضي الطرفين.

القاعدة الرابعة:الرضا والقناعة.

لابد وأن يعلم الزوجين بأن الرضا والقناعة بما قسمه الله لهم سواء في الرزق أو الصحة هو من الأسباب الأساسية في السعادة الزوجية فلا تتمردوا علي حياتكم وارضوا بما كتبه الله لكم.

وأخيراً لابد من الزوجة الواعية أن تحرص دائماً علي التقرب والتودد من زوجها وأن تبتسم دائماً في وجهه فهذه الإبتسامة هي مفتاح السعادة الزوجية والتي تجعل الرجل يتنازل دائماً عن كبريائه فالرجل بطبعه عنيد ولكن الزوجة هي التي تستطيع أن تكسب الزوج دائماً وتجعله محباً لها دائماً فالمرأة لا أحد يستطيع أن يقدر عليها فإستغلي هذا في بناء سعادة زوجية تدوم وتدوم بأمر الله.
الاسمبريد إلكترونيرسالة