JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تعرفين علامات وأعراض الحمل المبكرة ؟



يجب عليكِ أولا معرفة أن علامات الحمل تختلف من امرأة لأخرى فقد تظهر باكراً وقد لا تظهر سوى بعد مرور مدة من الحمل بل إنها أيضاً تختلف من حمل لآخر,ويجب عليكِ معرفة أن هذه الأعراض ليست خاصة بالحمل فقط بل من الممكن أن تظهر لأسباب أخرى غير الحمل ؛ من هذه الأعراض مايلي :

1- انقطاع الدورة الشهرية:

من أشهر علامات الحمل و أكثرها وضوحا بين النساء,و الذى يجعل المرأة تسارع لعمل اختبار حمل . و لكن ليس كل تأخر أو انقطاع للدورة الشهرية يعنى وجود حمل؛ فاكتساب أو فقدان الوزن بشكل كبير أحيانا يؤدي إلى ذلك و كذلك بعض التغيرات فى الهرمونات ، أو الإرهاق ، أو التوتر قد تؤدي لتأخر الدورة الشهرية.

2- الشعور بالإرهاق:


بالطبع إن الشعور بالإرهاق يعد طبيعيا بالحمل ويبدأ مبكرا فى الفترات الأولى من الحمل مثل شعور المرأة  بالدوخة ، و الدوار ، و الميل للبقاء فى السرير ، و الشعور بالتعب بمجرد القيام بأعمال بسيطة .

3- بعض التغيرات بالثدي:


ربما يكون أول عرض تعرفى منه أنكِ حامل هو احتقان وآلام ووجع الثدى، حيث يصبح متورم قليلا أو محتقن أو به بروزات ، و ربما الشعور بأنه أثقل و يؤلم عند اللمس و يصبح لون المنطقة حول الحلمة أغمق و ذلك خلال أسبوع أو أسبوعين من الحمل . وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية استعدادا لإنتاج لبن الرضاعة.

4- الصداع:

وفي بعض الحالات لا يكون مؤقتاً أو لفترة وجيزة بل دائم أو متكرر.وهو أمر طبيعي يحدث بين النساء الحوامل .

5- آلام أسفل الظهر:

وهذا يحدث في نهاية الشهر الثاني من الحمل حيث يزداد وزن الجنين بحيث يصعب على جسم الحامل تحمله فيؤلمها ظهرها بشدة كثيرا.

6- الغثيان و القيء:

وهو من أشهر علامات الحمل التى يعرفها الجميع . ويكون ذلك عادة في الفترة الصباحية وقد يحدث  الشعور بالغثيان والقيء بأي وقت فى اليوم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة