JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

خلطات طبيعية لتبييض الركب والأكواع


مشكلة إسمرار الركب والأكواع مشكلة تعاني منها معظم الفتيات ولا يستطعن التخلص منها بسهولة وتسبب الإحراج للكثير وخصوصاً للزوجات لذلك سوف نتعرف علي خلطات طبيعية تعمل علي تفتيح الركب والأكواع والتخلص من مشكلة الإسمرار وتعمل أيضاً علي تنعيم هذه المناطق.

الخلطة الأولي - الليمون والملح

نقوم بخلط عصير ليمونة واحدة مع وضع نصف فنجان من الملح الخشن ونقوم بفرك المكان لمدة 10 دقائق ثم نقوم بشطف المكان بالماء وأي نوع من أنواع الصابون، ولكن يفضل أن يكون نوع الصابون ليس ذو رائحة نفاثة.

الخلطة الثانية - قناع الفراولة

نهرس حبتين من الفراولة الطازجة و نضيف إليها 1 ملعقة واحدة من الزبادي وملعقة من زيت الخروع ثم نقوم بخلطهم جيداً ووضعهم على الركب والأكواع ولكن يشترط أن يوضع ليلاً ويبقى لمدة 20 لـ 40 دقيقة ثم نقوم بغسله بماء فاتر.

الخلطة الثالثة - السكر وماء الورد

1/2 فنجان من السكر الخشن و 1 ليمونة كبيرة و ملعقة صغيرة من ماء الورد نضع السكر في وعاء ونضيف إليه الليمونة المعصورة بالتدريج ويتم تحريكه جيداً بالمعلقة حتى يتكون خليط متماسك، ثم نقوم بإضافة ماء الورد ونقوم بتحريك الخليط كله جيداً، نضع الخليط على الركب والأكواع، ونقوم بفرك الركب بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة.


الخلطة الرابعة - الكركم والفازلين

 2 ملعقة كركم مطحون و 2 ملعقة فازلين نقوم بخلط الكركم بالفازلين جيداً، ونقوم بدهن الركب والأكواع لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل المنطقة المطلوبة بالماء الفاتر ونستمر بهذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع لتبييض الركبة والكوع.

الخلطة الخامسة - زيت الزيتون والملح

 2 ملعقة من زيت الزيتون و 1 ملعقة من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة من الملح و 1/2 كوب سكر، نقوم بخلط المكونات بشكل جيد ونضعهم في إناء، ونقوم بغسل الركب والأكواع بالماء الدافئ، ثم نقوم بتجفيف هذه المنطقة، بعدها نضع المزيج على المنطقة المطلوبة، ونقوم بتغطية المكان بكيس من البلاستيك ونتركه لمدة ساعتين، ثم نقوم بفرك الخليط بالليفة القاسية ( تكون غير ناعمة نوعاً ما ولكن نحرص على أنها لا تجرح الجلد )، ثم نقوم بغسل الجلد وترطيبه بالكريمات المناسبة.

 مع هذه الخلطات سوف تلاحظين بياض ونعومة للركب والأكواع بطرق طبيعية ومضمونة وسوف تتخلصي من هذه المشكلة التي كانت تسبب الإحراج للكثير من السيدات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة