JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر ومنع تساقطه


يحتاج الشعر إلي عناية خاصة حتى يظهر بشكل قوى وصحى وبعيد عن التقصف والتساقط ، إن غسيل الشعر بشكل يومى من أكثر ما يضر الشعر ويعرضة للتلف والتساقط ،وتقع أغلب السيدات فى تلك المشكلة وهى غير مدركة للعواقب حيث غسيل الشعر بشكل يومى يؤدى الى إتلاف الغدد الدهنية فى فروة الرأس والتى تؤدى الى تقصف الشعر وتساقطة ، لذالك ينصح بغسيل الشعر كل ثلاث أيام حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التى تغلفة وعند تجديل الشعر وعمل ضفيرة يكون فى اليوم التالى من غسيل الشعر حتى يستفيد الشعر من الزيوت الموجودة فيه . فتغذية الشعر تعتمد بشكل كبير على فروة الرأس ،فكثير من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر أو تلف الشعر أو جفافه يكون سببها ضعف فروة الراس وعدم قدرتها على توصيل الغذاء المناسب لجذور الشعر ، ومن أفضل طرق العناية بفروة الرأس هى التدليك اليومى والذى يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز فروة الرأس على امتصاص العناصر الغذائية من الدم وبالتالى تغذية الشعر وجعله اكثر صحة . ويكون تدليك فروة الرأس باستخدام أصابع اليد مع التدليك بحركة دائرية ويراعى عدم التدليك بالأظافر الطويلة حتى لا تسبب جروح او حساسية لفروة الرأس . بعد تدليك فروة الراس يكون تمشيط الشعر بفرشة خشبية وذات أسنان واسعة من الأطراف وحتى منبت الشعر وذالك لمنع تقصف الشعر وتشابكة ثم بعدها من الجذور للأطراف لنقل الزيوت الطبيعة المغذية للشعر من فروة الرأس الى باقى أجزاء الشعر . وينصح بضرورة الاهتمام بنظام غذائى صحى لتغذية الشعر يكون غنى بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر مثل تناول البروتينات كاللحوم والفيتامينات الموجودة فى الخضروات والفاكهة وخاصة فيتامين سى الموجود فى الموالح مثل البرتقال واليوسيفى والذى يحمى الشعر من التلف والتساقط مما يساهم فى جعل شعرك مفعما بالحيوية والجمال .


حمام زيت الزيتون للشعر التالف :

قومى بتدفئة زيت الزيتوت ثم وزعيه على فروة الرأس جيد مع تدليك شعرك بالأصابع ، ثم ضعى فوطة ساخنة على الشعر ولفيه لمدة نصف ساعة مع تغير الفوطة كل خمس دقائق حتى تحافظى على درجة حرارة الزيت ليسهل تغلغله الى فروة الرأس وأطراف الشعر ، ثم قومى بغسيل شعرك بشامبو الشعر المناسب و ينصح بتكرار حمام زيت الزيتون للشعر كل أسبوع لمنع جفاف الشعر ومنحه القوة واللمعان .

زيت الخروع والبيض لتنعيم الشعر :

زيت الخروع من الزيوت التى تعمل على تنعيم الشعر وتطويله ومنع جفاف الشعر وتساقطه ، والبيض يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس ، فقط اخلطى صفار بيضة مع نصف كوب من زيت الخروع وثلاث ملاعق من زيت جوز الهند ودلكى فروة الشعر جيدا واتركيه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم اغسلى الشعر بالشامبو جيدا . ينصح بإستعمالها مرتين في الأسبوع.
الاسمبريد إلكترونيرسالة